عن المهرجان

يقيم مهرجان البحرين السينمائي BAHRAIN FILM FESTIVAL دورته الأولى تحت شعار “سينما لأجلك”، وذلك بتنظيم من نادي البحرين للسينما وبرعاية من هيئة البحرين للثقافة والآثار.

وتأتي اقامة مهرجان البحرين السينمائي ضمن مبادرات ومشاريع نادي البحرين للسينما لتنشيط الحركة السينمائية البحرينية، والمساهمة في تعزيز الحركة الثقافية في مملكة البحرين. ويسعى المهرجان إلى دعم وتطوير المواهب البحرينية في مجال صناعة الأفلام، والاحتفاء بتجاربهم في هذا المجال. كما يسعى المهرجان إلى تطوير الثقافة والوعي السينمائيين لدى المواهب البحرينية العاملة في مجال صناعة الأفلام، بتوفير بيئة للاطلاع على تجارب وأفكار المبدعين العرب في المجال السينمائي، كما يمنحهم فرصة للالتقاء بنخبة من خبراء ومبدعين في هذا المجال.

مسابقة نادي البحرين للسينما

يأتي مهرجان البحرين السينمائي، امتدادا لمسابقة نادي البحرين للسينما، وهي مسابقة للأفلام البحرينية القصيرة دشن نادي البحرين للسينما دورتها الأولى عام 2017. تنافس في المسابقة خمسة عشر (15) فيلما بحرينيا قصيرا أبدعها شباب وشابات بحرينيون ومقيمون في مملكة البحرين.

وأقيمت الدورة الثانية من مسابقة نادي البحرين للسينما عام 2018، وتنافس فيها (25) فيلما قصيرا من مملكة البحرين، كما أٌقيمت على هامشها عروض لعدد من الأفلام الخليجية والعربية.

من نحن

نادي البحرين للسينما هو مؤسسة ثقافية غير ربحية، تمارس نشاطاتها تحت مظلة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مملكة البحرين، تأسست العام 1980 بهدف نشر الثقافة والوعي السينمائيين وتنشيط الحركة السينمائية المحلية. ومنذ تدشينه، دأب نادي البحرين للسينما على تنظيم العديد من الفعاليات والبرامج  والمهرجانات السينمائية التي احتفى خلالها بالسينما العربية، ومن بينها: 

أيام شادي عبدالسلام عام 1986

أيام السينما التونسية عام 1987

أيام السينما المصرية الجديدة عام 1993

مهرجان السينما العربية الدولي عام 2000

انتقل إلى أعلى